المحـكمون العرب يرحب بكم حسام الدين منير محام ومحكم ووكيل براءات اختراع عضو اتحاد المحامين العر

اهلا وسهلا بكم في موقعنا المتواضع الذي يشرف بزيارتكم العظيمه له
المحـكمون العرب يرحب بكم حسام الدين منير محام ومحكم ووكيل براءات اختراع عضو اتحاد المحامين العر

موقع قانوني يهتم بكل فئات وفروع القانون وبالاخص الفروع المستحدثه من القوانين مثل التحكيم والملكيه الفكريه


    أشهر جرائم القرصنة الالكترونية في التاريخ

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 168
    نقاط : 464
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/06/2009
    العمر : 42

    أشهر جرائم القرصنة الالكترونية في التاريخ

    مُساهمة من طرف Admin في السبت 26 يناير 2013, 2:18 pm

    أشهر جرائم القرصنة الالكترونية في التاريخ

    ألماني يخترق البيانات العسكرية الأميركية

    جندت هيئة الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي) المواطن الألماني ماركوس هيس في ثمانينات القرن المنصرم للتجسس على أجهزة الحاسوب العسكرية التابعة للجيش الأمريكي
    والحصول من خلالها على المعلومات السرية المطلوبة .
    ومن جامعة بريمن الألمانية، استخدم هيس شبكة P-Datex للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية وشبكة "Tymnet" لمهاجمة 400 جهاز حاسوب تابع للقوات الأمريكية بما فيها المنشآت العسكرية في ألمانيا واليابان، كما استطاع أيضاً اختراق بيانات معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا"، وقاعدة بيانات وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" . إلى أن تم اكتشاف أمره بفضل كليفورد ستول الذي ساعد السلطات الأمريكية في تعقب عمليات هيس واختراقاته . وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة التجسس .

    روبرت موريس يخترق الانترنت

    بعد تخرجه في جامعة كورنيل في العام ،1988 صمم روبرت موريس أول دودة تجسس WORM، وكان دافعه الفضول في معرفة عدد الحواسيب المتصلة في الشبكة العنكبوتية، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث فقد موريس السيطرة على الدودة التي بدأت تنسخ نفسها وتتكاثر على الشبكة ما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة لعدد من أجهزة الحاسوب حول العالم، وقد تم إلقاء القبض عليه ليصبح موريس بذلك أول شخص يدان بموجب قانون الاحتيال الالكتروني وسوء استخدام الحاسوب، وحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات ودفع غرامة قيمتها 10 آلاف و50 دولاراً .


    فلاديمير ليفين يسطو على مصرف (سيتي بنك)


    في العام 1995 تمكن الروسي فلاديمير ليفين من الوصول إلى حسابات العملاء في مصرف "سيتي بنك" الموجودة على الشبكة وسرقة ملايين الدولارات . وكان ليفين يعمل ضمن مجموعة إجرامية، ويستخدم جهاز حاسوب في لندن لسرقة الكلمات السرية لحسابات العملاء في البنك وتحويل الأموال إلى حسابات المجموعة، حيث تمكن من تحويل ما لا يقل عن 7 .3 مليون دولار بشكل غير قانوني إلى أن تمكن مكتب التحقيقات الفدرالية "إف بي آي" من القبض عليه في مطار لندن، ومن ثم تم نقله إلى الولايات المتحدة ليحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات في العام ،1998 وأمرته المحكمة أيضاً بدفع تعويضات بقيمة 240 ألف دولار لمصرف "سيتي بنك" .

    جوناثان جيمس يخترق وكالة ناسا


    كان عمر جوناثان جيمس المعروف أيضاً باسم "c0mrade" 16 عاماً فقط عندما دخل على منظومة بيانات مركز "مارشال لرحلات الفضاء" في "هانتسفيل" بولاية ألاباما الأمريكية، وبدأ بتحميل الوثائق والبرمجيات الخاصة بمحطة الفضاء الدولية "ناسا" عام 1999 .
    وقدر المسؤولون في ناسا قيمة الوثائق التي سرقها "جيمس" بنحو 7 .1 مليون دولار، وقد أجبرت هذه الحادثة الوكالة على إغلاق شبكاتها لمدة 3 أسابيع لإصلاح الأضرار الجسيمة بتكلفة 41 ألف دولار .

    أدريان لامو يخترق (نيويورك تايمز)

    في العام 2002 اخترق أدريان لامو البالغ من العمر 19 عاماً الشبكة الداخلية لصحيفة نيويورك تايمز ووصل إلى سجلات حساسة بما فيها قاعدة بيانات واسعة لبعض المقالات الافتتاحية والأوراق الأرشيفية التي كانت تحتوي على أرقام هواتف وعناوين الأشخاص الذين كانوا يساهمون في الكتابة في الصحيفة، ومنهم على سبيل المثال السياسي الديمقراطي جيمس كارفيل، وجيمس بيكر وزير الخارجية الأمريكي السابق، والممثل روبرت ريدفورد .

    غاري ماكينون يخترق بيانات الجيش الأمريكي

    بين عامي 2001 و،2002 اتُهم الاسكتلندي غاري ماكينون باختراق أجهزة حاسوب خاصة بالجيش الأمريكي، وكان دافع "ماكينون" وراء ذلك هو جمع المعلومات التي بحوزة أمريكا عن الأجسام الغريبة الطائرة UFO !
    وقال المسؤولون العسكريون أن من ضمن الأضرار الناجمة عن الاختراق حذف ملفات مهمة من أنظمة التشغيل، ما أدى إلى إغلاق شبكة المنطقة العسكرية التابعة للجيش في واشنطن والمكونة من ألفي جهاز حاسوب لمدة 24 ساعة .
    وقام ماكينون أيضاً بحذف سجلات خاصة بالأسلحة في محطة "إيرل"، ويواجه حالياً حكماً بالسجن لمدة 60 عاماً إذا تمت إدانته بالتهم الموجهة إليه .

    ألبرت غونزاليس يخترق شركة ظتش

    أدين ألبرت غونزاليس رئيس عصابة مكونة من "هاكرز" بسرقة أكثر من 90 مليون بطاقة ائتمان وأرقام بطاقات السحب الآلي من TJX وغيرها من شركات تجارة التجزئة، بما فيها DSW وOfficeMax وسلسلة محال "ديف وبسترز" . وفي العام 2009 أدين غونزاليس بتهمة الاحتيال والسرقة وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً .

    "أنونيموس" تخترق بيانات شركة "أتش بي غاري" للتكنولوجيا

    في أوائل العام ،2011 اخترقت مجموعة "أنونيموس" حسابات شركة "أتش بي غاري" وقامت بنسخ ونشر الآلاف من الوثائق ورسائل البريد الالكتروني الخاصة بالشركة .

    (لولزيك) تخترق (سوني)

    في يونيو من العام 2011 اخترقت مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم اسم "لولزيك" شركة "سوني بيكتشرز" وسرقوا بيانات تضمنت أسماء وكلمات سرية وعناوين الآلاف من عملاء الشركة . وقالت المجموعة إن هذا الهجوم كان انتقاماً من سوني لأنها اتخذت إجراءً قانونياً ضد "جورج هوتز" الذي اخترق نظام تشغيل منصة الألعاب "بلاي ستيشين 3" في وقت سابق .

    فضيحة صحيفة (نيوز أوف ذا وورلد)


    كان العاملون في صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" البريطانية يتجسسون على المكالمات الهاتفية للسياسيين والمشاهير للسعي في تحقيق سبق صحفي .
    وفي تحقيق يعود تاريخه إلى عام ،2002 فقد قامت الصحيفة بالاستعانة بمحققين مأجورين للتنصت والدخول على حسابات البريد الصوتي الخاصة بمشاهير من ضمنهم عارضة الأزياء ايل ماكفرسون والممثلة سيينا ميلر فضلاً عن شخصيات من العائلة الملكية البريطانية . وقد أغلقت الصحيفة في أعقاب هذه الفضيحة.


    _________________
    حسام الدين منير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 11:04 am