المحـكمون العرب يرحب بكم حسام الدين منير محام ومحكم ووكيل براءات اختراع عضو اتحاد المحامين العر

اهلا وسهلا بكم في موقعنا المتواضع الذي يشرف بزيارتكم العظيمه له
المحـكمون العرب يرحب بكم حسام الدين منير محام ومحكم ووكيل براءات اختراع عضو اتحاد المحامين العر

موقع قانوني يهتم بكل فئات وفروع القانون وبالاخص الفروع المستحدثه من القوانين مثل التحكيم والملكيه الفكريه


    خطوات نجاح المحامي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 168
    نقاط : 464
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/06/2009
    العمر : 42

    خطوات نجاح المحامي

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 23 أكتوبر 2013, 6:06 pm

    عشرة نقاط للنجاح في مهنة المحاماة:

    1- اختيار محامي جيد للتدريب لديه ويفضل محامي لا يوجد لديه مدير مكتب حتى يكون تعامله معك مباشرة بحيث تفهم منه طريقة كيفية استنباط الأدلة وأن يكون عدد المحامين بمكتبه لا يزيد عن عشرة محامين حتى تضمن بتكليفك يوميا بعمل وبهذا تكون لديك فرصة للذهاب إلى جميع المحاكم لمعرفة دوائرها ومسميات القضايا .

    2- الصبر في بداية الطريق لأن المحامي تحت التدريب يكون لديه طموحات كبيرة وطاقة عالية واندفاع نحو الترافع في القضايا ولكنه لا يحصل على الفرصة إلا بعد تدريبه بشكل كافي يضمن أنه أصبح كفئ للعمل

    3- المظهر اللائق كمحامي ( مظهر المحامي وبلباقته في الأسلوب هي التي تدفع الأخريين بأن يقفوا احتراما له )والمظهر له دور في التأثير واٌلإقناع وكليات الطب تدرس كيفية الظهور أمام المريض لإقناعه بما يقول الطبيب ومعاهد القضاء تهتم بتعليم وكيل النائب العام المظهر قبل أن تعلمه كيف يحقق في القضية

    4- التفكير في تأسيس مكتب خاص حتى في منزلك بعد فترة التدريب بجوار العمل في مكتب محاماة خلال فترة ما بعد التدريب لأن في ذلك بداية الطريق نحو النجاح ( وليكون مكتبك الخاص هو هدفك الأساسي في التفكير ) مع مراعاة السن بحيث تكون هناك حركة بسيطة في المكتب وبادية مرحلة التفكير في الزواج للاستقرار النفسي والطمأنينة .

    5- الثقل العلمي لمهنة المحاماة وأفضلها هي إمكانية الالتحاق بدبلومات الدراسات العليا تأهيلا للحصول على الماجستير الاطلاع على الإصدارات القانونية الجديدة .

    6- التعاون المشترك والمستمر مع كل المحامين لأن سمات نجاح مهنة المحاماة العلاقات بين المحامين بشكل كبير مما قد يوفر فرص التعاون بينهم بمقابل فيما بعد اجذب عدد من المحامين الشباب للعمل لديك واجعلهم يشعرون بأن مكتبك هو مكتبهم حتى يحققون هدفهم وفتح مكتب مستقل . أعطي لكل شخص الكرت الشخصي ليكون وسيلة أعلانية لك عندما يحتاجك الشخص .

    7- حاول دائما أن تدخر شيء من دخلك حتى لو كان قليل ضعه في ( جمعية أو استثمره مع شخص تثق فيه جيد) ورغم قلة هذا المبلغ بالنسبة لك ففي يوم ما ستجده مناسب لشراء سيارة إذا ما أضيف عليه مبلغ بسيط أخر أو حتى مناسب لأن تدفعه مقدم شقة سكنية في منطقة عمرانية جديدة حينما يأتي موعد استلامها وبيعها سيكون قيمة مبلغ مناسب لتشتري شقة في منطقة إقامتك .

    8- تواضع دائما للناس أنصت لهم جيد – ساعد الأخريين الغير قادرين على دفع أتعاب – أدعم شباب المحامين الجدد المتدربين لديك بقليل مما تملك لا تكن مثل من يطلقون عليهم شيوخ المحامين فاقدي الشعور لأنهم لا يرون إلا أنفسهم كلما زاد مالهم كلما زادت كرهيتهم للمحامين الجدد .

    9- لا تأخذ أي قضية تعرض عليك تعامل فقط مع القضايا السليمة التي فيها الحق والتي تشعر أن عملك فيها هو إعادة الحق لصاحبه فلا تقبل أي قضية تسيء لك ولسمعتك مهما كان المقابل حتى لو كنت في بداية حياتك .

    10- ثق بنفسك دائما مادمت ترى انك على حق مهما كانت قوة الدفاع التي تقف أمامك مع الخصم واعلم انه ضعيف هش مدام يترافع في قضية باطل ودائما . لا تحاول أن تقترب من المحامين الكبار اقصد المحامين الذين ينظرون إلى الصغار نظرة ازدراء فمحاولة تقربكم منهم تعني انك ضعيف واعلم أن الله وحده هو من سيساعدك مادمت على حق وانك تسلك الطريق المستقيم طريق الحق المبين .


    _________________
    حسام الدين منير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 2:18 am